أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

خبير دولي في الفيزياء الفلكية يكشف عن طقس اليمن خلال الأيام القادمة

يمنات – صنعاء

قال الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية، الفلكي اليمني عدنان الشوافي، ان بيانات و خرائط الاقمار الصناعية و نماذج الطقس، تتوقع انخفاض سطحي للضغط الجوي على جنوب غرب السعودية و استمرار النزول للمنخفصات على الشام، ما يعيد توزيع حركة الكتل الهوائية في الجزيرة العربية، ابتداء من اليوم الخميس 30 يناير/كانون ثان 2020.

و أكد أن ذلك يحد من توغل المزيد من الكتل الهوائية الباردة على اليمن و يعزز نشاط تيارات الرياح الجنوبية و الغربية و التي تكون دافئة و رطبة نسبيا، و هو ما سيؤدي إلى تحسن ملحوظ لدرجات الحرارة الصغرى و زيادة كبيرة في الغطاء السحابي على معظم المناطق اليمنية.

و أضاف: كثافة السحب لن تكون عالية بما فيه الكفاية لهطول أمطار غزيرة، و على نطاق واسع. متوقعا على أقل تقدير هطول أمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة الشدة على بعض الأجزاء من المناطق الساحلية و المرتفعات و الأحواض القريبة منها.

و أشار إلى أنه قد تنشط بعض الخلايا الغزيرة على شمال غرب اليمن لتأثرها النسبي بالحالة الماطرة على جنوب غرب السعودية.

و نبه الصيادين من ارتفاع هبات الرياح و التي تسبب اضطراب أمواج البحر على باب المندب و السواحل الغربية خلال الأيام القادمة،  خاصة أيام الاثنين و الثلاثاء القادمين. داعيا إلى متابعة المستجدات و نشرات الطقس.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى